تعليقات 9 على “بورما (ابنة زيلع) الرائدة في مجال التعليم و الزراعة ( 2 )”

  1. يقول حربي:

    بورما الخضراء تاريخ و ثقافة و علم
    غزو الاحباش لبورما في 1911 دليل على مطامعهم المستمرة ، أتصور بأن وجود بورما كمدينة ساهم في تقليل حجم الخسارة من الأرض المهداه للحبشة من قبل بريطانيا 1954 ( الهود )

    أشكرك أخي عوالي بهذا السرد الجميل للتاريخ ، و نحن متابعين لك في هذا الرحلة الشاقة في مدن صوماليلاند

  2. أشكر الكاتب عواله سعيد على على هذا الكم الهائل من المعلومات والتاريخ الذي تزخر به المدينة التي نفتخر بها كثيراً وهي ثاني أهم مدينة أحبها وأحب شعبها الطيب بعد عيركابو .
    أقد تحياتي للكاتب ولشعب بورما ولشعب أرض الصومال جميعاً

  3. يقول karim:

    شكرا للكاتب
    حقا عرفت اشياء كثيره عن بورما لم اكن اعرفها و لاكن ليس بغريب على اهل بورما و بورما هي ابنه زيلع وام صوماليلاند
    اما اهلها المثقفين و المتعلمين هم احفاد من كانو حكام اودل

    بورما هي قطعه من الجنه

  4. يقول عباس من كركاس:

    بورما ساحرة المدائن و انت الساحر الماهر الفاتن! و اليوم فتحت الفتح البائن. فسابقتك كانت زيلع المشهورة و الكتابة فيها اسهل من بورمةالمعمورة. الا انه لا يصعب على الصائغ الكريم ان يكمل سلسلته الذهبية. لك الشكر خالصا لمانروتم به عقولا غلفت عن عاصمة الغرب. الشكر اليوم اتيك من القلب! فهنا ارقام و تواريخ و صراع و شخصيات و معلومات اجتمعت بين يدي في صفحة واحدة، فيا لك من اخ كريم.

  5. يقول بوقوركا سيلع:

    السلام عليكم.
    ايضا لا ننسى ان غزو الاحباش لهذه المدينة الطاهرة لم يتوقف عند هذا.. بل الجبناء غزوها مرة اخرى عام 1984 وهذه المرة بالطائرات واستهدفوا مدرسة ابتدائية في محاولة بائسة لإطفار نور العلم الساطع من هذه المدينة راح ضحية هذ الاعتداء السافر مايزيد عن ثلاثين تلميذا ومعلمين ابرياء. رحمهم الله واسكنهم فسيح جناته.
    شكرا على السرد الجميل اخي العزيز.

  6. يقول borama somaliland:

    بورما وزيلع منبر لي الصومالاند قوه تعليمه وان شااءالله راح تكون قوه اقتصاديه تخدم مجتمع الصومالاند وتقوم بنهضة الصومالاند

  7. هذا هو موطني الأصل ولكن للأسف لم أستطع أن أذهب هناك لأنني ولدت في قطر وسافرت إلى جيبوتي فقط لأنني أحمل الجنسية الجيبوتية ولكن أصلي من أرض الصومال وموطن أجدادي في زيلع وبورما أتمنى في المستقبل أن أعيش هناك قبل أن أموت وإن شاء الله تعالى سوف تزدهر أرض الصومال

  8. يقول abu yahya:

    ألسلام عليكم .
    ألف شكر للاستاذ عواله سعيد أحمد ألذي عرفنا بارض ألاجداد.نحن من ولدنا خارج أرض جمهورية ألصومال يشدنا ألحنين لتلك ألارض ألطيبه.

  9. يقول abu yahya:

    Thank you so much

اترك تعليقاً