تعليقات 6 على “شيخ شريف يخالف قرارات مؤتمر لندن”

  1. تسلم يديك عبدالعزيز المطيري…
    صوماليلاند ستحقق أحلامها عن قريب إن شاء الله…

    وشكراً

  2. يقول سلمان العيناوي:

    أخي الكريم نايس الخبر هذا لي نشرته ولك حق تعبير الرأي بس أنا خليني أضيف رأي : أنا مألومك لأني عارف منو أنت بس لازم شويه تتعقل وما تدخل بشؤن سياسه الحكومه الإنتقاليه ” وبنسبه لي كلامك إنو ولاية خاتمو سميتها عصابه وقطاع الطرق وتسب الأخرين !!- هذي من علامات الجهل وعدم الإحترام

    ع أقل لا تفترء على خلق الله وتجمع ذنووووب وتنحاسب فيها

    تراجع الحكومه الإنتقاليه عن إعتراف خاتمو لم تكن قرار الرئيس ولاكن ولاية خاتمو لم تكمل إتفاقيه المطلوبه وهذا هو سبب
    وشكراآ

  3. مقال راائع شكراااااا لك أخي عبدالعزيز المطيري على هذه الحيادية والموضوعية في التناول الصحفي..وان شاء الله صوماليلاند سوف تنتصر على قطاع الطرق و الجماعات الارهابية ولن تعود الى الوحل الصومالي والفشل..

  4. يقول muuse ismaaciil:

    مقال غير واقعي ومليء بالتناقضات أجد صعوبة كبيرة في استيعابه

    قامت حكومة المملكة المتحدة بقيادة سعادة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون مؤخرا بتنظيم مؤتمر (فريد من نوعه) من حيث المشاركة مقارنة مع الاجتماعات السابقة والتي وباءت بالفشل : مامعنى هالكلام ؟ ومامعنى فريد من نوعه ؟ ومالنجاح المتحقق كي نعتبر المؤتمر فريدا من نوعه ؟ مادا يجعل صاحب المقال متحمسا جدا لدرجة وصف المؤتمر بالفريد من نوعه ؟

    صوماليلاند تبرعت بما يقارب المليون دولار للمجاعة في صومالياوشيخ شريف يتراجع عن قرارات المؤتمر ويعترف بخاتمو …الشيخ شريف يريد جرجرة ارض الصومال للفوضى ….هل هدا معناه اننا نجمع الاموال للأعداء ؟ نسعف مرضاهم وهم يتآمرون علينا ؟

    والمصيبة الكاتب يتحدث عن الحكم الرشيد ونسي أو تناسى أن من متطلبات الحكم الرشيد الإنفاق الرشيد هل تعرف صوماليلاند كيف تنفق اموالها ؟

    شخصيا كنت ضد مؤتمر لندن الفاشل وتوقعت فشله وكنت ضد ارسال مساعدات مالية لأعدائنا وتوقعت نتيجة عدم انتهاجنا لخط واضح نسير فيه علنا نصل

  5. يقول أبو أحمد السلفي الاثري:

    (انتهك رئيس الحكومة الاتحادية الانتقالية في “الصومال” الشيخ شريف أحمد البيان عن طريق الإعتراف غير الشرعي بإدارة تسمى “خاتمو” داخل حدود صوماليلاند (الحدود الاستعمارية لعام 1960) .الخارجون عن القانون و الذين سموا أنفسهم بخاتمو هم فئة تريد خلق حالة من عدم الإستقرار في المناطق الشرقية لصوماليلاند و تحديدا في مدينة بوهودلي.

    وكان الهدف الرئيسي لشريف زعزعة الاستقرار في صوماليلاند واستبعاد أي مناقشات مستقبلية مع جمهورية صوماليلاند. إنه يحاول أن يورط صوماليلاند و يجلبها للوحل و الفوضى المستمرة في الصومال طوال السنوات ال 21 الأخيرة. وهذا انتهاك واضح لبيان مؤتمر لندن .يجب على المجتمع الدولي وقف هذه الأنشطة غير المشروعة من الشيخ شريف ضد الديمقراطيةوالاستقرار في صوماليلاند.

    ستهزم صوماليلاند قطاع الطرق و تدافع عن حدودها بكل الآليات و الطرق المشروعة للدفاع عن النفس. وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون و كل المهتمين بقضايا الصومال يجب أن يرفضوا مثل هذه الأنشطة غير القانونية من قبل الشيخ شريف، إن لم يحدث ذلك فإن الحالة الصومالية في المنطقة قد تدخل في مزيد من الفوضى.)

    هراء بحت فضلامن كونه تقريرا واقعيا، وتضليل للسفهاء الذين تنطلي عليهم الكلمات الرنانة وطنطنات الكاتبين الواشين الذين يسعون من النيل في وحدة هذه الأمة التي يجمعها الدين والعرق واللغة والله سبحانه يقول (وَلا تُطِعْ كُلَّ حَلاَّفٍ مَهِينٍ (10) هَمَّازٍ مَشَّاءٍ بِنَمِيمٍ (11) مَنَّاعٍ لِلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ )

  6. يقول aroor:

    سلمت يداك اخانا الكاتب و احيي فيك فراستك و حين تنبؤك.. فعلا وانتصرت صوماليلاند ولله الحمد ومؤسس ما كان يسمى بال scc وزير في جمهورية صوماليلاند الآن و برفع صوته طالبا من الاعداء في صوماليا التوفف عن التحريض و تدخل في شؤون صوماليلاند و يرفعو يدهم عن بلدنا بكل مناطقها و تحديدا بوهودلي و ياريت هذا يكون درسا للاخوة في صوماليا ان عليهم ان ينسو صوماليلاند و بحاولو التركيز في بلدهم هذا اللذي اللذي اصبح خرابة ارتاحو اخواني فقد جربتم كل شيء جربتم التشكيك التفرقة الارهابببن التحريض استريحو وانسونا كما نسيناكم لتتقدمو ولو قدر أنملة

اترك تعليقاً