تعليقات 4 على “لماذا تسعى جمهورية أرض الصومال نحو الإستقلال ؟”

  1. يقول وحداوي:

    انت كاتب محترف الله يوفقك

  2. يقول ميمي:

    اسلوب الطرح و فكر اكثر من رائع اتمنى شعبنا شمال وجنوب يفهموا هالكلمات

  3. يقول صيحة فارس لاسعانود:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    رد خير الكلام ماقل ودل أنني لا أدري هذا المسكين الذي يعتقد بأنه مفكر أو حتى كاتب وذهب مسترسلاً في الحديث على رد للمسجيات وأخذ من وقته ووقتنا الكثير بكلامه بأنه قوي وأنه يضحك ضحك الهستيرية ويقول بأنه قد أثر به وأصابه الأكتئاب بعد القرائت الرسائل وفقد الأمل في أقناع الكثير هذاأعتراف ساذج ومتناقض أختصر القول بأن سمات الكاتب المفكر يرقى أكثر بكثير من كلامه الضاحك ورده على بعض الرسائل ولا أدري لماذا الرد،، الرد بقدر الآلم ( الدرويش الملثم ) نوحد ام نموت ،،، درويش لأسعانود كابر عن كابر

  4. يقول عيسى محمد:

    اخوي محمد ورسمه انت والله العظيم عبقري وكلامك عين العقل والصح ولو اخوانا بالشمال والجنوب يقراون كلامك ويفهمةنه صححححح بدون لا يشوف الموضوع من جهه عصبيه فهذا الصح والله .

    يا عمي والله العظيم لو تبكون دم يا الشماليين والجنوبيين ماحد اعترف فيكم بدول متفرقة اصلا قالوها ** بالاتحاد قوة **.

    وثاني شي اوكي الجنوبيين قتلو مننا 50 الف وشردو وطن كامل وطبعا نارهم كوتهم والدليل انهم لليوم عندهم قتل ونهب وسرقه وكل شي بس اقسم بالله في دول اجيال ماتوو وملايين ماتو وحالتهم كانت اسوء من حالتنا بمليون مره بس اليوم يعتبرون من دول العالم الاول ( امريكا واوربا ) .

    طيب ليش نبكي من اكثر من 20 سنه ولاحد سمع بكائنا وبالعكس والله يقولون اخوان يتحاربون وما فيهم عقل (( ما قالو سياد بري ولا صومالي لاند ))

    المعنى يا الي تصارخون بالاستقلال ماحد درا فيكم وطبعا انا مشترك في منتديات كثيره وما شاء الله جميع الجيل المتعلم ينادون بالاتحاد (( طبعا بوجود الفدراليه )) واننا خلاص مليناا من انعدام الهوية والوطن .

    اخوي واختي الي ينادون بالانفصال وعدم الاتحاد وانتم خارج الصومال ومرتاحين وماكلين وشاربين امانه ربكم ما حسيتو بالناس التعبانه في الشمال والجنوب ؟؟
    ما حسيتو انه امك او اختك او ابوك او اخوك يموت قدامك من جوع او مرض او رصاصه حرامي او حتى من الطريق الذهبي الطويل (( الهجره الا اوربا والهروب من وحل الصومال كااااامل ))؟؟؟
    اخواني الله لما خلق الانسان عطاه عقل يفكر ويعرف فيه الصح من الغلط والصح اننا نتحد ونكون دوله .

    اما لو تريدون الانفصال طيب انا معاكم بس فيدونا بواقع ملموس وحل للازمة وجيب الاعتراف للصومال لاند اما انكم تسبون بعض (( وهذا بكل مكان موجود فيه صومالي لازم تسمع كلام قبيح اقسم بالله حتى انه الصغار اتعلمو منكم هذي الوصاخه وقلت الادب وتشوفهم ما يحترمون لا كبير ولا غيره )) وتبكون على 1960 فاقولك يا حبيبي نحن اليوم في 2014 يعني اصحى يا نايم وخليك بالواقع (( 1960 اغلبت ناس الي عاشو فيه قليل جدا الموجود منهم )) ونحن عيال اليوم ولازم نطور البلد ..

    هذا الكلام اوجهه للاقليه الي ما عندها غير السبب والشتم ارجوكم في المقام الاول انت مسلم وديننا نهانا عن الكلام القبيح وانت محاسب عليه واذكر قول الله تعالى *
    مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ * صدق الله العظيم ….

    الي عنده حل غير الاتحاد فيجيب الحل ويكون يفيد الي في ارض الوطن ولا تجلس تتكلم من خلف الشاشه والعشى قدامك اذكر اخوك الي ما يعلم حالته الا الله ..

    تقبلو تحياتي .

اترك تعليقاً